تقرير رسمي يكشف تفاصيل حجم الخسائر المالية للقناتين “الأولى” و”الثانية”

25 أكتوبر 2020
تقرير رسمي يكشف تفاصيل حجم الخسائر المالية للقناتين “الأولى” و”الثانية”

الصحافة _ الرباط

كشف تقرير لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، عن تراكم القناتين العموميتين الأولى والثانية لخسائر مالية كبيرة.

وأفاد تقرير الوزارة، أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة (SNRT) سجلت خلال السنة الماضية نتيجة استغلال سلبية بحوالي ناقص 4 ملايين درهم.

وبلغت استثمارات الشركة برسم السنة الجارية حوالي 270 مليون درهم، حققت منها 20 مليون درهم في نهاية يونيو، ويتوقع أن تبرمج استثمارات بـ200 مليون درهم و195 مليون درهم و195 مليون درهم في سنوات 2022 و2023 و2024.

أما شركة الدراسات والإنتاج السمعية البصرية (القناة الثانية)، فقد حافظت، بحسب التقرير، على موقعها الريادي على مستوى القطاع السمعي البصري، مسجلة قرابة 33,42 في المائة من نسب المتابعة.

وفيما يتعلق بالوضعية المالية للشركة، فقد عرفت سنة 2019 انخفاضا في رقم معاملاتها بنسبة 18 في المائة مقارنة بسنة 2018، وتسجيل نتيجة صافية سلبية بقيمة 15 مليون درهم، مما رفع الخسائر المتراكمة إلى 873 مليون درهم مقارنة مع رأس مال اجتماعي بقيمة 359 مليون درهم.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق