تقرير دولي : الدارالبيضاء أول مركز مالي في أفريقيا و54 عالمياً متقدماً على الدوحة وكوالالمبور

23 سبتمبر 2022
تقرير دولي : الدارالبيضاء أول مركز مالي في أفريقيا و54 عالمياً متقدماً على الدوحة وكوالالمبور

الصحافة _ وكالات

صنف تصنيف “لونغ فاينانس” المتخصص في مراكز المال والأعمال العالمية، مدينة الدارالبيضاء كأول مركز مالي في القارة الافريقية.

جاءت الدارالبيضاء في المركز الأول أفريقياً، و 54 عالمياً، متقدمة على عواصم ومدن عالمية كبرى من حجم كوالالمبور الماليزية و الدوحة القطرية (57) ، وإسطنبول التركية (77) و و نيو دلهي الهندية (68) وموسكو الروسية(73).

و حلت مدينة جوهانسبورغ الجنوب افريقية في المركز الثاني أفريقيا خلف الدارالبيضاء و في المركز 65 عالمياً، بينما لم غابت كافة عواصم بلدان شمال أفريقيا، عن التصنيف العالمي المرفوق.

وتصدرت نيويورك تصنيف العالم في عالم المال والأعمال، متبوعةً بالعاصمة البريطانية لندن، و سنغافورة في المركز الثالث، متبوعةً بهونغ كونغ رابعةً و سان فرانسيسكو خامسة، ثم شانغهاي سادسة.

وحلت العاصمة الفرنسية باريس الى المركز العاشر، و مدينة دبي في المركز 17 كأول مركز مالي عربي.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق