تقرير: ثروة المليارديرات العرب زادت 10 مليارات دولار منذ بدء كورونا

30 أغسطس 2020
تقرير: ثروة المليارديرات العرب زادت 10 مليارات دولار منذ بدء كورونا

الصحافة _ وكالات

كشفت منظمة “أوكسفام”، في تقرير لها،عن ارتفاع ثروة أصحاب المليارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الى 10 مليار دولار منذ بدء انتشار جائحة كورونا.

وأوضحت المنظمة في التقرير ذاته، أن الوباء مكن ثروات أصحاب المليارات في المنطقة من الارتفاع بأكثر من 63 مليون دولار يوميًا منذ بداية الوباء.

وأضافت أن الوباء عمق من حالة اللامساواة بين الأغنياء والفقراء إذ يذهب 76% من دخل المنطقة إلى 10% فقط من السكان، حيث يمتلك 37 مليارديراً نفس القدر من الثروة التي يمتلكها النصف الأفقر من السكان.

فيما كشف التقرير أن 89% من العمال غير الرسميين وعددهم 16 مليونًا في المنطقة تأثروا بشدة من جراء تدابير الوقاية من الوباء، فيما يتوقع أن يفقد 1.7 مليون شخص وظائفهم أي ما قدره 42 مليار من الدخل.

ودعا التقرير الحكومات في المنطقة، إلى التحرك بسرعة وزيادة الإيرادات لحماية الفئات الأكثر ضعفاً في المجتمع، ورفع الحد الأدنى للأجور وفرض الضرائب على الثروات بشكل عادل لتجنب دفع ملايين من الناس إلى حافة الفقر وبناء اقتصادات ومجتمعات أفضل وأكثر مساواة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق