تفوق على دول أوروبا كبرى.. المغرب بطل التلقيح ضد كورونا في شمال إفريقيا!

24 فبراير 2021
تفوق على دول أوروبا كبرى.. المغرب بطل التلقيح ضد كورونا في شمال إفريقيا!
الصحافة _ الرباط

أشاد موقع ألماني بحملة التلقيح الوطنية التي انطلقت في المملكة أواخر يناير الماضي، واصفا المغرب بـ”بطل التلقيح في شمال إفريقيا”.

وأفاد موقع « welt » الألماني، أن المغاربة يمكنهم برسالة نصية وبعد ثوان الحصول عاد موعد للتلقيح، معتبرا أن المغرب تفوق على ألمانيا.

ففي الوقت الذي تعاني فيه اوروبا من إجراءات الإغلاقًوالحجر الصحي، فإن الحياة في المغرب تشبه ما كانت عليه قبل الجائحة.

ونقل الموقع الألماني ارتسامات وشهادات أطر طبية في مركز للتلقيح في طنجة، ضمن 288 مركزا في المدينة، مستعرضة الأجواء التي تمر بها عملية التلقيح من الاستقبال إلى الحصول على الجرعة.

وحسب المقال الألماني، فقد أصبح قرار التطعيم سهلا بالنسبة إلى المغاربة، مشيرا إلى أنه “لا توجد خطوط هاتفية ساخنة أو إشعار بريدي، رسالة نصية قصيرة برقم الهوية كافية، وبعد ثانية ستتلقى مكان التطعيم وتاريخه”.

وجاء في المقال أيضا: “بينما تنزلق ألمانيا ودول أوروبية أخرى عبر الموجة الثانية من الإغلاق، فإن المملكة الواقعة في شمال إفريقيا في طريقها لتحصين نفسها من الأزمة”، لافتا إلى أنه في ألمانيا يبلغ متوسط ​​سبعة أيام من التلقيح 126806 تطعيمًا، بينما قام المغرب بتلقيح ما معدله 173.920 جرعة في اليوم خلال الأسبوع الماضي.

واعتبر المصدر ذاته أن “المغرب الآن يتقدم بخطوة كبيرة على أوروبا”، مبرزا أن “المملكة فعلت أفضل بكثير من جيرانها الأوروبيين خلال الوباء”.

وذكر المقال بأن المغرب أمن 66 مليون جرعة لقاح لهذا الغرض، “ولا يجد صعوبات في الحصول عاد اللقاحات كما هو الحال في ألمانيا، لافتا إلى أن المملكة تسلمت ستة ملايين جرعة من لقاح “أسترازينيكا” والتي وصلت إلى الدار البيضاء في الأسابيع القليلة الماضية، ومليون جرعة قادمة من الصين وسوف تقدم سينوفارم المزيد، لأن المغرب شارك في الدراسات الأولية للقاح الصيني”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق