تفاصيل وفاة أول طبيبة مغربية بفيروس “كورونا”

4 أبريل 2020
تفاصيل وفاة أول طبيبة مغربية بفيروس “كورونا”

الصحافة _ إلياس المصطفاوي

سجل المغرب أول حالة وفاة في صفوف الأطباء المغاربة بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث أكد مصدر مطلع لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، وفاة طبيبة مختصة في طب الشغل، زوال اليوم السبت 4 أبريل 2020، تبلغ من العمر حوالي 53 سنة، وكانت تمارس مهامها في مستشفى محمد الخامس بالحي المحمدي بالدارالبيضاء.

وحسب نفس المصدر، فإن الطبيبة الراحلة كانت تتلقى العالج في مستشفى سيدي مومن بالدارالبيضاء، قبل أن يتم نقلها في الساعات الأولى من صباح يوم السبت إلى مستشفى ابن رشد، وذلك بعد تدهور حالتها الصحية بسبب أزمة على مستوى التنفس مصحوبة بإشكال في نسبة السكري وارتفاع في ضغط الدم.

وأورد المصدر نفسه، أن الراحلة خضعت لمتابعة صحية كبيرة وبذلت مجهودات لإنقاذها، وهو ما تم التمكن من تحقيقه، حوالي الساعة السادسة صباحا، لكن النوبة القلبية عاودتها هذا الزوال وعجّلت مفارقتها للحياة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق