تفاصيل مكالمة هاتفية بين محمد السادس والرئيس الموريتاني حول رئاسة “الكاف”

21 فبراير 2021
تفاصيل مكالمة هاتفية بين محمد السادس والرئيس الموريتاني حول رئاسة “الكاف”

الصحافة _ الرباط

كشفت الأسبوعية الفرنسية “جون أفريك”، عن مكالمة هاتفية جرت بين الملك محمد السادس، ورئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني، أثمرت على حصول الأخير على دعم مغربي لمرشح موريتانيا إلى رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ”كاف” فى المنافسة المقررة 12 مارس المقبل.

واعتمادا على ذات الأسبوعية الفرنسية، التي أوردت الخبر في عددها الأخير، فهناك منافسة قوية بين موريتانيا وساحل العاج لرئاسة الكاف، حيث قالت الصحيفة إن مكالمات هاتفية أخرى واتصالات مباشرة قام بها قادة دول إفريقية كل واحد منهم يبحث عن دعم لمرشح بلاده لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) .

وأوردت الصحيفة، عن قيام رئيس ساحل العاج الحسن واتارا، بضغط لصالح مرشحه جاك أنوما، حيث أرسل اثنين من وزرائه، بولين كلود دانهو، وفرانسوا ألبرت أميشيا، إلى عدة دول في محاولة للحصول على دعم من نظرائه.

وكانت صحف موريتانية، قد أشارت إلى الاتصالات التى يقوم بها الرئيس الموريتاني ولد الغزواني لدعم مرشح بلاده أحمد ولد يحي، حيث يواصل مكالماته مع عدد من قادة الدول الإفريقية للحصول على دعم لمرشح بلاده.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق