تفاصيل مشاركة إسرائيل في مؤتمر لمكافحة “الإرهاب” في المغرب!

8 مارس 2020
تفاصيل مشاركة إسرائيل في مؤتمر لمكافحة “الإرهاب” في المغرب!

الصحافة _ وكالات

كشفت وزارة ‏الخارجية الأمريكية، في بيان نشر أمس الجمعة، على موقعها الإلكتروني عن مشاركة إسرائيل هذا الأسبوع في قمة مراكش لمكافحة “الإرهاب” التي تسبق انعقاد مؤتمر “وارسو” الوزاري لعام 2020 المقرر عقده في واشنطن.

وذكر موقع “i24” الإسرائيلي أن “مسؤولاً إسرائيلياً شارك في قمة “مجموعة وارسو لمكافحة الإرهاب والتمويل غير المشروع” المنعقدة في مراكش في المغرب”.

وأشار الموقع المذكور إلى أنه “لم يتم ذكر اسم المسؤول لأسباب أمنية”، موضحاً أن “القمة ركزت على الجهود العالمية لمحاربة تنظيم القاعدة”.

وحسب البيان، فقد شارك في الاجتماع أيضاً ممثلون عن عدد من الدول العربية وهي السعودية والبحرين والإمارات ومصر والأردن والكويت وعُمان واليمن وموريتانيا والدولة المضيفة المغرب وكذلك ممثل عن الجامعة العربية.

وقالت الخارجية الأمريكية، في بيانها، “ناقشت الوفود التهديد المتغير باستمرار الذي تشكله القاعدة والمجموعات التابعة لها واعترفت بمجموعة من الجهود التي يمكن استخدامها لمواجهة هذا التهديد القوي بما في ذلك الترويج لمجموعة من المبادئ غير الملزمة”.

واجتماع مجموعة العمل لمكافحة الإرهاب والتمويل غير المشروع الذي عقد بمراكش يومي 4 و 5 مارس/ آذار الجاري هو الاجتماع الأخير لمجموعة العمل في إطار “عملية وارسو” قبل انعقاد “إجتماع وارسو الوزاري 2020″ والذي سيعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق