تفاصيل مثيرة حول يخت في ملكية محمد السادس قيمته 90 ملياراً

9 يوليو 2019
تفاصيل مثيرة حول يخت في ملكية محمد السادس قيمته 90 ملياراً

الصٌَحافة _ الرباط

يوجد هذه الأيام بشاطيء المضيق يخت ملكي ، يحمل اسم “باديس1″، كان مملوكا لرجل أعمال أمريكي، وكان يطلب ثمنا له 88 مليون يورو (أكثر من 900 مليون درهم).

هذا اليخت، تقول جريدة “Telquel”، الذي يعتقد أن الملك محمد السادس تلقاه كهدية، يبلغ طوله 70 مترا، وعرضه 13 مترا، وهو واحد من بين أكبر 10 يختات تعمل بالأشرعة في العالم.

اليخت الذي صنع في الورش الإيطالي بيريني نافي، ومخر عباب الماء في العام 2006، كان حينها في ملكية المحامي الأمريكي السابق، الذي تحول إلى رجل أعمال ينشط في مجال التكنولوجيا، بيل ديكر، عبر شركته “أميسي”. وقد أنفق الأمريكي ما بين 70 و 100 ألف دولار أمريكي للحصول على اليخت.

بعد ذلك، تورد جريدة “Telquel”، سيشارك به صاحبه في عدة مسابقات عبر العالم، مما جعله يحصل على عدة جوائز، من بينها جائزة أفضل فضاء داخلي بمدينة موناكو في العام 2016، وهي جائزة تشهد على جودة اليخت، الذي يضم “جناحا ملكيا”، وفضائين لاستقبال الشخصيات الشهيرة، وثلاث غرف مزدوجة، بحيث يمكنه أن يستقبل 12 مدعوا، فضلا عن طاقمه المكون من 12 شخصا.

وصل هذا اليخت في بداية شهر يونيو إلى الرصيف الملكي بالدار البيضاء، وتؤكد مصادر عديدة، من بينها المنظمة البحرية العالمية، في ملكيته من قبل الملك محمد السادس، ابتداء من فبراير 2019.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق