تفاصيل مثيرة حول تفكيك شبكة إجرامية بالدار البيضاء متخصصة في قرصنة المكالمات الدولية

19 مارس 2021
تفاصيل مثيرة حول تفكيك شبكة إجرامية بالدار البيضاء متخصصة في قرصنة المكالمات الدولية

الصحافة _ الرباط

اعتقلت عناصر فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، صباح يوم أمس الخميس 18 مارس الجاري، خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و70 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في نشاط شبكة إجرامية تنشط في قرصنة المكالمات الهاتفية الدولية وتحويلها.

وأوضح بلاغ لولاية أمن البيضاء، أن مصالح مكافحة الجرائم المعلوماتية بمدينة الدار البيضاء، كانت قد توصلت بشكاية تقدم بها الممثل القانوني لمزود وطني بخدمات الأنترنيت والهاتف النقال، باشرت على إثرها مجموعة من الأبحاث والتحريات الميدانية والتقنية التي مكنت من رصد قيام المشتبه فيهم بتنظيم عمليات استقبال المكالمات الدولية وتحويلها إلى مكالمات وطنية باستعمال تقنيات رقمية متطورة.

وأضاف المصدر ذاته، أن التدخل الأمني أسفر عن توقيف المشتبه فيهم بشقتين بكل من منطقة سيدي معروف وباشكو بمدينة الدار البيضاء.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق