تفاصيل غضبة ملكية على رئيس الحكومة بسبب عدم تغيير مدراء الإدارات والمؤسسات العمومية الكبرى.. وهذه هي التفاصيل!

13 نوفمبر 2019
تفاصيل غضبة ملكية على رئيس الحكومة بسبب عدم تغيير مدراء الإدارات والمؤسسات العمومية الكبرى.. وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ لمياء أكني

كشف مصدر جد موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية أن غضبة ملكية طالت رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بسبب تأخره في تنفيذ التعليمات الملكية التي كانت قد دعت رئيس الحكومة خلال خطاب العرش الأخير إلى “رفع مقترحات إلى ملك البلاد تهم الكفاءات الوطنية الجديدة في الحكومة والإدارة”، وذلك فيما يتعلق بقائمة الأسماء المقترحة لتولي مناصب المسؤولية في المؤسسات والإدارات العمومية والإستراتيجية الكبرى.

وحسب نفس المصدر، فإن الديوان الملكي استفسر رئيس الحكومة عن مآل التوجيهات التي وجهت له في خطاب عيد العرش، بخصوص الكفاءات الإدارية التي من شأنها تولي مناصب المسؤولية في الإدارات العمومية والمؤسسات الإستراتيجية الكبرى.

وتلقى رئيس الحكومة تعليمات عليا صارمة من أجل التسريع في إحداث تغييرات جذرية تهم العديد من رؤساء المؤسسات العمومية، التي يعود فيها الاختصاص له وحده خلال اجتماعات مجلس الحكومة، وذلك للتجاوب مع توجيهات الملك الداعية إلى “مرحلة جديدة تعتمد على الكفاءات الوطنية في الإدارة”.

وكان بلاغ سابق للديوان الملكي قد صدر قبل شهر، واستفسر العثماني عن تفعيل التوجيهات الملكية المتعلقة بـ”تجديد وإغناء مناصب المسؤولية سواء على مستوى الحكومة أو الإدارة”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق