تفاصيل شبكة تبتز مشاهير مغاربة عبر مواقع التواصل.. والشرطة تدخل على الخط!

31 يوليو 2019
تفاصيل شبكة تبتز مشاهير مغاربة عبر مواقع التواصل.. والشرطة تدخل على الخط!

الصحافة _ الرباط

تحقق المصالح الأمنية في سلسلة من عمليات الابتزاز والتشهير والمسّ بالحياة الخاصة، استهدفت فنانين مشهورين في المغرب. ويتعلق الأمر حسب تقارير مغربية بصفحة شهيرة استهدفت المشاهير بالإضافة لرجال أعمال ومستثمرين.

وأوضحت التقارير أن المشرفين على الصفحة، من المحتمل أن يكونوا جنوا الملايين من وراء ابتزاز المشاهير.

وساد غموض حول هوية هذه الصفحة، لكن مصادر إعلامية أشارت إلى أنها قد تكون مرتبطة بصفحة متوفرة على أكثر من موقع تواصل اجتماعي، متخصصة في نشر معلومات فضائحية حول المشاهير والنجوم المغاربة، وتحظى بمتابعات عالية.

وأفادت مصادر حقوقية، أن إسناد مهمة التحقيق للفرقة الوطنية في الدار البيضاء، بتعليمات من الوكيل العام للملك في استئنافية مراكش، وتحت الإشراف الخاص لرئيس النيابة العامة، يأتي نتيجة ظهور ضحايا من مدن عدة واتهامات حول اختراق المتهمين الأجهزة الأمنية في مراكش.

وأوضحت أن الأجهزة الأمنية “توصلت، على مدار سنتين، إلى أكثر من 50 شكاية، ظلت حبيسة الرفوف، لدرجة أن شخصية مراكشية شهيرة، نُشرت صور فاضحة لزوجته على الصفحة المذكورة، هدد بحرق نفسه داخل مقر ولاية الأمن في مراكش”.

وذكرت أنه “بسبب الرقم القياسي في عدد المعجبين، استُغلت الصفحة لتصفية حسابات بين مسيري الملاهي الليلية في مراكش”، و”حسب شكاية المركز الوطني لحقوق الإنسان، تورط صاحب ملهى ليلي ينتمي لدولة عربية في الشرق الأوسط في تحريض المشرفين على استهداف الوسط”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق