تفاصيل سقوط حزب العدالة والتنمية من رئاسة مجلس المحمدية

17 أكتوبر 2019
تفاصيل سقوط حزب العدالة والتنمية من رئاسة مجلس المحمدية

الصحافة _ الدارالبيضاء

قضت محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط، زوال يةم أمس الأربعاء، بإلغاء انتخاب إيمان صبير، عن حزب العدالة والتنمية، رئيسة للمجلس الجماعي لمدينة المحمدية، مع ترتيب الآثار القانونية لذلك بالدعوة إلى انتخابات جديدة.

ويأتي قرار المحكمة بعد الطعن الذي تقدم به محمد العطواني، مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، شهر ماي الماضي، في نتائج انتخابات مجلس مدينة المحمدية، التي جرت في 31 دجنبر 2018 ، وأفرزت فوز إيمان صابر، مرشحة حزب العدالة والتنمية.

وكانت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، قد قضت في 11 مارس الماضي، برفض طلبات الطعن في انتخاب رئيسة جماعة المحمدية، إيمان صبير ونوابها، وهي الطلبات التي تقدم بها محمد العطواني عن حزب التجمع الوطني للاحرار وأعضاء حزب الأصالة والمعاصرة، بالمجلس البلدي لمدينة المحمدية.

وكان العطواني قد اتهم منتسبين لحزب العدالة والتنمية بالاعتداء عليه جسديا، ومنعه من ولوج مقر جماعة المحمدية من أجل حضور جلسة الانتخاب يوم 31 دجنبر الماضي، واصفا الأمر بأنه “جريمة سياسية” قام بها حزب يريد أن يهيمن على الحياة السياسية، بحسبه.

وذهب مرشح الأحرار إلى أنه لو حضر جلسة انتخاب الرئيس لفاز برئاسة الجماعة، مشيرا إلى أنه كان يتوفر على 23 صوتا مقابل 22 صوتا لمرشحة حزب العدالة والتنمية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق