تفاصيل دخول الشرطة الامريكية على خط جريمة “لاكريم” بمراكش

30 أكتوبر 2019
تفاصيل دخول الشرطة الامريكية على خط جريمة “لاكريم” بمراكش

الصحافة _ وكالات

أوردت منابر صحافية إسبانية أن المكتب الأمريكي لمكافحة المخدرات دخل على خط قضية إطلاق النار بـ”جريمة مقهى لاكريم” بمدينة مراكش، بعد ثبوت ضلوع زعيم المافيا رضوان التاغي، وراء العملية.

وحسب ذات المصدر، فإن الشرطة الدولية “انتربول” أدرجت اسم المهاجر المغربي ضمن لائحة “الإشعار الأحمر” باعتباره من أكثر المطلوبين دوليا في جرائم تتعلق بالجرائم العابرة للحدود.حيث ارتكبت العصابة التي يقودها عددا من عمليات التصفيىة وتسيطر على جزء كبير من تجارة الكوكايين في أوروبا، وذلك حسب معلومات توصل بها الادعاء العام في هولندا، شهر غشت الماضي، من إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية حول الكارتيلات التي ينشط فيها هولنديون.

وفي في نفس السياق، ترجح الأبحاث أنه عضو بارز في كارتيلات كبيرة للمخدرات، إلى جانب شخصيات بارزة من المافيا الإيطالية والإيرلندية والبوسنية، التي تدير أعمالها من دبي.

وتعود تفاصيل الجريمة والتي يتابع فيها 19 متهما 13 منهم في حالة اعتقال، من ضمنهم منفذي الجريمة اللذين يحملان الجنسية الهولندية وصاحب المقهى وقريبه ومتهمين بتدبير العملية و تسهيل تنفيذها إلى 2 نونبر 2017، بعدما تم اطلاق النار على مرتادي مقهى “لاكريم” بالحي الشتوي بمراكش من قبل شخصين كانا على متن دراجة نارية من نوع ما تسبب في مقتل طبيب داخلي وجرح شخصين آخرين، “علما ان المستهدف كان صاحب المقهى”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق