تفاصيل خطيرة حول الخلية الإرهابية التي فُكِكت يوم الجمعة الماضي

27 أكتوبر 2019
تفاصيل خطيرة حول الخلية الإرهابية التي فُكِكت يوم الجمعة الماضي

الصحافة _ الدارالبيضاء

كشف بوبكر سبيك ،الناطق الرسمي باسم المديرية العامة للأمن الوطني و مديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،تفاصيل حصرية حول الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها يوم الجمعة الماضي، والتي كانت تضم 7 عناصر يحملون الجنسية المغربية.

وقال سبيك، خلال استضافته في برنامج حديث مع الصحافة، إن هذه الخلية كانت في مرحلة متقدمة من تنفيذ مخططها الإرهابي، مضيفا أن هذا المخطط جاء في إطار اصرار التنظيمات العالمية الإرهابية على استهداف المغرب، بسبب نجاح المملكة على الصعيد الدولي في محاربة المشاريع الإرهابية التخريبية.

وكشف نفس المتحدث أن أعضاء الخلية الـ 7 كانوا مرتبطين مع شخص أجنبي كان يدعهم لوجستيكيا وماديا، وهو ما مكنهم من الحصول على أسلحة أوتوماتيكية استقدمها من منطقة الساحل.

وأوضح سبيك أنهم كانوا ينوون الإختباء في منطقة جبلية بعد تنفيذ عمليتهم الإرهابية وبث شريط فيديو يعلنون فيه تأسيس ولاية لداعش في المغرب الكبير.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق