تفاصيل حصرية حول استقالة رونار من تدريب المنتخب المغربي وإلتحاقه بالسعودية

15 يوليو 2019
تفاصيل حصرية حول استقالة رونار من تدريب المنتخب المغربي وإلتحاقه بالسعودية

الصٌَحافة _ سعيد بلخريبشيا

كشف مصدر جد موثوق لجريدة “الصٌَحافة” الإلكترونية، أنٌَ المفاوضات الماراطونية التي أجريت خلال اليومين الماضيين، بين فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، وهيرفي رونار مدرب المنتخب الوطني المغربي، أفضت إلى الإتفاق على إنفصال بالتراضي بين الطرفين، واتفقا على عدم تقديم تصريح بهذا الخصوص.

وحسب نفس المصدر، فإنٌَ الإجتماعات التي عقدها فوزي لقجع وهيرفي رونار، يومي الأحد، والاثنين، والتي عنوانها بلاغ الجامعة الملكية لكرة القدم باجتماعات “تقييم مشاركة الأسود في “الكان”، والحديث عن الآفاق المستقبلية للأسود”، أفضت إلى إنفصال بالتراضي بين الطرفين، مؤكداً أن خبر إنفصال هيرفي رونار عن المنتخب الوطني سيكون رسمياً في الأيام القليلة المقبلة.

وأفاد مصدر جريدة “الصٌَحافة” الإلكترونية، أنٌَ  مصطفى حجي، وباتريس بوميل، مساعدي هيرفي رونار، سيواصلان مهامها بموجب العقد الذي يربطهما بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ولن يقدما استقالتهما من منصبيهما، حيث يتوقع أن تكلفهما الجامعة الملكية لكرة القدم بمسؤولية جديدة.

وكان مصطفى حجي، الوحيد الذي حافظ على منصبه بالجامعة، بعد رحيل بادو الزاكي، وطاقمه التقني، علما أن الأخير كان قد هاجم حجي بشدة، ووصفه بالأفعى، بعدما ذهب للتفاوض مع رونار، لإبعاد الناخب الوطني من منصبه، رغم أنه كان عضوا في الطاقم التقني للزاكي.

وتحدثت تقارير إعلامية عن كون فوزي لقجع، طلب من مستشاريه نور الدين النيبت وعزيز بودربالة، إعداد تقرير مفصل حول أسباب الخروج المبكر للمنتخب الوطني وتحديد المسؤوليات وراء الإقصاء المهين، طالبا منهما اقتراح حلول بديلة للخروج من هذه الوضعية، خصوصا أن الجامعة وفرت كل الامكانيات لنجاح المنتخب الوطني المغربي

وكشفت صحيفة ”الجزيرة“ السعودية، أن ياسر المسحل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، يوجد خارج السعودية للتوقيع مع المدرب الفرنسي هيرفي رونار لتدريب المنتخب السعودي.

وكان المسحل قد نفى في وقت الأخبار التي راجت بخصوص مفاوضته لرونار حيث قال في تصريحات تلفزيونية عبر قناة دوري بلس: ”نفاوض عدد من المدربين وندرس الموضوع بجدية والمدرب رونار من المدربين المرتبطين بعقد مع الاتحاد المغربي الذي تجمعنا به علاقة قوية والمغرب دولة شقيقة وصعب نتفاوض مع مدرب مرتبط بعقد“، مؤكدا أنهم يتوفرون على الوقت الكافي من أجل اختيار اسم المناسب.

ما حدث طيلة يوم الإثنين 15 يوليوز الجاري،  أعاد إلى الأذهان ملف بادو الزاكي عندما اهتزت قاعة الجمع العام للجامعة الملكية لكرة القدم على وقع خبر الإقالة، قبل أن يخرج فوزي لقجع رئيس الجامعة لينفي الخبر، مشيرا إلى أن بادو الزاكي باق في مهامه، وأنه لا يعرف الجهة التي تروجه، ولم تكد تمض 24 ساعة حتى تم الإعلان الرسمي عن إقالة بادو الزاكي، وتعيين هيرفي رونار مدرباً للمنتخب الوطني المغربي.

ويُشار إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، لم يتعاقد مع أي مدرب منذ إقالة الأرجنتيني أنطونيو بيتزي، عقب الإقصاء من بطولة كأس أمم آسيا 2019 في يناير الماضي.

 

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق