تفاصيل توقيف إرهابيين بفضل معلومات استخباراتية مغربية

6 أغسطس 2022
تفاصيل توقيف إرهابيين بفضل معلومات استخباراتية مغربية

الصحافة _ وكالات

أعلنت وزارة الداخلية الاسبانية عن اعتقال عنصريْن إرهابييْن في كل من اسبانيا و النمسا و ذلك بفضل تعاون وثيق مع المغرب عبر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني .

و أوضحت وزارة الداخلية الاسبانية أن العنصريْن يحملان الجنسية المغربية , و ينتميان لتنظيم إرهابي مرتبط بالقاعدة ,, و كانا قد التحقا ببؤر الصراع في سوريا و العراق عامي 2014 و 2015.

و بعد تراجع نفوذ التنظيمات الارهابية في سوريا و العراق لجأ العنصران الموقوفان إلى تركيا في انتظار أن يتمكنا من الدخول سِرا إلى أوروبا  و هو ما تم بالفعل قبل حواليْ شهريْن .

وأضاف بلاغ الداخلية الاسبانية أن التحقيق الذي انطلق منذ بداية السنة تم بتعاون وثيق مع المديرية العامة المغربية لمراقبة التراب الوطني،  والمخابرات الاسبانية و النمساوية ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي و منظمة الأوروبول.

المصدر: Medi1tv

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق