تفاصيل تمديد حالة الطوارئ الصحية في المغرب إلى غاية 20 ماي

18 أبريل 2020
تفاصيل تمديد حالة الطوارئ الصحية في المغرب إلى غاية 20 ماي

الصحافة _ الرباط

قررت الحكومة اليوم السبت 18 ماي، خلال مجلس حكومي استثنائي، تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 20 ماي القادم، وكان من المقرر أن تنتهي حالة الطوارئ الصحية يوم 20 أبريل الجاري.

وعقب المجلس الحكومي الاستثنائي، صدر بلاغ مشترك لوزارتي الداخلية والصحة، يتحدث عن تفاصيل تمديد حالة الطوارئ الصحية، والإجراءات المتخذة بهذا الشأن.

وجاء في البلاغ، أن “السلطات العمومية تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 20 ماي 2020”

وأضاف أنه “ستظل جميع الإجراءات الوقائية والزجرية المعمول بها في إطار المرحلة الأولى لحالة الطوارئ الصحية سارية المفعول، طيلة هذه المدة الإضافية، مع تكييفها كلما اقتضى الأمر ذلك حمايةً للصحة العامة للمواطنات والمواطنين”.

وعلى غرار المرحلة السابقة، يتابع البلاغ ذاته، “ستواصل الجهات المختصة عملها لضمان عرض كاف يلبي احتياجات استهلاك الأسر من المواد الغذائية والأدوية وجميع المواد الحيوية، بما في ذلك احتياجات شهر رمضان الكريم، مع تعبئة جميع المصالح لضمان المراقبة والتتبع المنتظم لحالة فضاءات التسوق ونجاعة مسالك التوزيع”.

وتعزيزا للجهود الوطنية المبذولة، يشدد بلاغ الداخلية والصحة، “تهيب السلطات العمومية بكل مواطنة ومواطن ضرورة التقيد التام بمتطلبات هذه المرحلة الدقيقة، والانخراط الفعال في تنزيل كل التدابير الوقائية المتخذة، وكذا التعاون مع رجال وأعوان السلطات المحلية والمصالح الأمنية”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق