تفاصيل تسلم المغرب لأحد أقوى أنظمة الرجم بالصواريخ في العالم

10 مارس 2020
تفاصيل تسلم المغرب لأحد أقوى أنظمة الرجم بالصواريخ في العالم

الصحافة _ وكالات

تسلمت القوات المسلحة الملكية، الأسبوع الماضي، نظام راجمات الصواريخ الصيني PHL03/AR2 الذي يمكنه تدمير مدينة بأكملها في دقائق، وفقا لما ذكرته “روسيا اليوم”.

وأشار ذات المصدر الى أنه جرى نقل الراجمات إلى مقر ثكنة المجموعة 18 للمدفعية الملكية، مضيفا أن هذا النظام الحربي عبارة عن مجموعة شاحنات ثمانية الدفع تحمل كل منها 12 قاذف صواريخ عيار 300 ملم، قادر على إطلاق مجموعة متعددة من القذائف الكلاسيكية والعنقودية بمدى يصل إلى أزيد من 150 كيلومترا. حسي ما نشرته “روسيا اليوم”.

وأضافت “روسيا اليوم” أن النظام الصاروخي يعتبر من أقوى أنظمة الرجم بالصواريخ في العالم، “عبارة عن مجموعة شاحنات ثمانية الدفع، تحمل كل منها 12 قاذف صواريخ عيار 300 ملم، كما لا يتعدى هامش الخطأ المتر الواحد لبعض أنواع هذه القذائف، ما يجعلها من أقوى منظومات راجمات الصواريخ بالعالم.

ويعد هذا السلاح، بحسب المصدر ذاته، من أقوى أسلحة الردع في ترسانة الجيش المغربي، اذ أن بطارية من 6 راجمات يمكنها إطلاق 72 صاروخا يصل وزن الواحد منها 800 كلغ محملة بـ 280 كلغ من المواد المتفجرة، في 30 ثانية فقط، وإعادة تسليحها في أقل من 30 دقيقة، ما يمكن من تدمير مدينة صغيرة في ظرف دقائق، كما أن النظام “قادر على إطلاق مجموعة متعددة من القذائف الكلاسيكية والعنقودية، بمدى يصل إلى أكثر من 150 كيلومترا”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق