تفاصيل اعتقال صاحب شركات احتال على مؤسسات التغطية الاجتماعية لنيل تعويضات تقارب مليار ونصف سنتيم

28 نوفمبر 2020
تفاصيل اعتقال صاحب شركات احتال على مؤسسات التغطية الاجتماعية لنيل تعويضات تقارب مليار ونصف سنتيم

الصحافة _ الرباط

أحالت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بنمسيك بمدينة الدار البيضاء على النيابة العامة المختصة،  يومه الخميس 26 نونبر الجاري، شخصا يبلغ من العمر 57 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالتزوير والنصب والاحتيال عن طريق إنجاز إقرارات تتضمن بيانات ومعطيات كاذبة.

وكانت مصالح الشرطة القضائية بمنطقة أمن بنمسيك بالدار البيضاء قد توصلت بشكاية صادرة عن إحدى مؤسسات التغطية الاجتماعية تتهم فيها ثمانية شركات بالتصريح ب461 مستخدما وهميا، مما تسبب لها في خسائر مالية تفوق 8 ملايين درهم كتعويضات اجتماعية و6 ملايين درهم كتأمين إجباري عن المرض، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هوية صاحب هذه الشركات وتوقيفه.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالته على العدالة الخميس المنصرم.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق