تفاصيل اتهام المغرب لألمانيا باتخاذ مواقف “عدائية” تجاه الرباط

6 مايو 2021
تفاصيل اتهام المغرب لألمانيا باتخاذ مواقف “عدائية” تجاه الرباط

الصحافة _ الرباط

أعلنت السلطات الحكومية  في مارسالماضي تعليق كافة أشكال الاتصال مع السفارة الألمانية ومع المؤسسات الألمانية المانحة.

وأعلنت الخارجية المغربية اليوم الخميس استدعاء سفيرها في برلين للتشاور، وذلك عقب ما وصفته المملكة بـ”العداء المستمر وغير المقبول” من الجانب الألماني.

وأكد بيان الخارجية أن ألمانيا راكمت من المواقف العدائية التي تنتهك المصالح العليا للمملكة، موضحة أن ألمانيا سجلت موقفا سلبيا بشأن قضية الصحراء المغربية عقب الإعلان الأمريكي السيادة المغربية على صحرائه.

ولم تقم ألمانيا بأي رد فعل حتى الآن.

يذكر أن الخارجية المغربية أكدت أن ألمانيا تشارك في مقاضاة أحد المدانين السابقين بارتكاب أعمال إرهابية، بما في ذلك كشفها عن المعلومات الحساسة التي قدمتها أجهزة الأمن المغربية إلى نظيرتها الألمانية.

وأكدت المملكة المغربية، أن هناك محاربة مستمرة، ولا هوادة من جانب ألمانيا للدور الإقليمي الذي يلعبه المغرب، وتحديداً دور المغرب في الملف الليبي، وذلك بمحاولة استبعاد المملكة من المشاركة في بعض الاجتماعات الإقليمية المخصصة لهذا الملف، كتلك التي عقدت في برلين.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق