تفاصيل اتفاق أخنوش ووهبي وبركة على تشكيل أغلبية داخل مجالس جهات وأقاليم وجماعات المملكة

17 سبتمبر 2021
تفاصيل اتفاق أخنوش ووهبي وبركة على تشكيل أغلبية داخل مجالس جهات وأقاليم وجماعات المملكة

الصحافة _ الرباط

قررت أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال، التعاون والعمل على تشكيل أغلبية داخل المجالس التي تتواجد بها.

وأكدت الأحزاب الثلاثة في بلاغ لها، اليوم الجمعة السابع عشر من شتنبر، أن ذلك يراد منه ” تقوية مؤسسات المجالس وخلق الانسجام والاستقرار داخلها وتجنبا للنزاع والتطاحن، والتفرغ لمواجهة الرهانات والتحديات التي يطرحها المواطن”.

وشددت على أنها ترمي من وراء ذلك إلى ” قطع الطريق على الممارسات المشينة التي غالبا ما تحاول بعض الأطراف التحكم في الخريطة السياسية خدمة لمصالحها عوض خدمة المصلحة العامة”.

وحثت الأحزاب الثلاثة منتخبيها في المجالس المنتخبة على “ضرورة الالتزام بهذا التوجه والتقيد بالقرار الذي تبنته القيادات الحزبية في حدود من الانفتاح على باقي المكونات السياسية الأخرى”.

ولوحت الأحزاب الثلاثة بأنها “ستكون مضطرة لتفعيل المساطر المنصوص عليها في أنظمتها الأساسية واللجوء إلى مساطر العزل والتجريد في حق المخالفين في حالة الإخلال أو التنصل من هذا الالتزام”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق