تفاصيل إقتحام شقيقة محمد السادس للشبكات المعلوماتية وحواسيب الوزارات ومؤسسات الدولة

27 أكتوبر 2019
تفاصيل إقتحام شقيقة محمد السادس للشبكات المعلوماتية وحواسيب الوزارات ومؤسسات الدولة

الصحافة _ الرباط

وضعت الأميرة للا مريم، شقيقة الملك محمد السادس بهدوء رِجليها في مجال الإستثمار في قطاع الإعلاميات بالمغرب، وأعينها على عقود كبرى مع قطاعات حكومية ومؤسسات الدولة.

وكشف الموقع الإخباري الفرنسي “Maghreb Confidentiel” المقرب من المخابرات الفرنسية، أن الأميرة للا مريم، شقيقة الملك محمد السادس ليس سوى المستثمر الغامض الذي اشترى في 29 غشت المنصرم، ما يقرب من 10 ٪ حصة في شركة Microdata، والمتخصصة في تكامل ونشر وصيانة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات. مع إحتفاظ حسن عمور رئيس هذه الشركة التي تتمتع بصحة مالية قوية (521 مليون درهم في عام 2018)، بنسبة 60٪ من الأسهم.

وحسب نفس المصدر، فقد استحوذت شقيقة الملك محمد السادس على 3.3 ٪ من الشركة من خلال Immohold القابضة ، و 3.3 ٪ عن طريق Unihold و 3.2 ٪ مع Unifoncière التي يديرها هشام خانبوبي، رئيس ديوان ومدير أعمال الأميرة للا مريم.

وسوف تسمح شركة Microdata للعائلة الملكية بوضع أنفها في أنظمة المعلومات بالدولة، حيث تفوز الشركة بصفقات مع قطاعات حكومية ومؤسسات الدولة، وخاصة مع وزارة العدل. وفي سنة 2016، فازت شركة Microdata بعقد لتأجير برامج Microsoft لوزارة الطاقة، وقدمت البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات للمكتب الوطني للكهرباء ومياه الشرب في عام 2017.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق