تفاصيل إعلان مبادرة جديدة لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين والزفزافي ورفاقه وفك الحصار عن الريف

6 أكتوبر 2019
تفاصيل إعلان مبادرة جديدة لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين والزفزافي ورفاقه وفك الحصار عن الريف

الصحافة _ أكرم التاج

في مُبادرة جديدة بخصوص معتقلي حراك الريف، وبمبادرة من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أعلنت مجموعة من المنظمات الحقوقية والنسائية والنقابية والأحزاب السياسية الديمقراطية وفعاليات مدنية يوم الجمعة 04 أكتوبر 2019 بالمقر المركزي للجمعية بالرباط شاركت فيه عائلات معتقلي حراك الريف عن تأسيس الائتلاف الديمقراطي من أجل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين وفك الحصار عن الريف.

وأفاد بلاغ صادر عن ذات اللقاء توصلت جريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن “هذا اللقاء الموسع كان فرصة للتداول بشأن المبادرات النضالية التي يجب اتخاذها من أجل الضغط لإطلاق سراح معتقلي الحراك وكافة المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي بالمغرب، وكذا الاستجابة للمطالب الشعبية التي اعتقلوا من أجلها”.

وأورد بأنه “بعد نقاش مستفيض ومطول قرر الحضور اتخاذ مجموعة من التدابير لتحقيق الأهداف المحددة مع وضع آليات عملية لذلك وأجندة زمنية لأهم المحطات النضالية المقترحة من المشاركين والمشاركات في اللقاء.

و“ثمن الحاضرون والحاضرات صمود عائلات معتقلي الحراك وطالبوا بالتدخل العاجل من أجل ضمان الحق في الحياة للمعتقل السياسي ربيع الأبلق الذي يخوض إضرابا عن الطعام منذ فاتح شتنبر 2019، وأصبح في وضعية صحية حرجة”.

وفي ختام اللقاء، تم تشكيل لجنة للمتابعة يعهد إليها باقتراح أجندة (في أجل 15 أكتوبر 2019) من أجل تنزيل ما تم الاتفاق حوله خلال هذا اللقاء، على أن يتم عقد اللقاء الموسع الثاني يوم 18 أكتوبر 2019، وتتكون اللجنة من: عزيز غالي كمنسق لها، وعضوية كل من: عبد الرزاق بوغنبور- عبد الرزاق الإدريسي – أحمد الزفزافي – ربيعة البوزيدي – العلمي الحروني – عبد العاطي اربيعة – محمد المسير.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق