تفاصيل إستعانة الكروج بأمريكا للإطاحة بأحيزون من رئاسة الجامعة الملكية لألعاب القوى

13 يوليو 2019
تفاصيل إستعانة الكروج بأمريكا للإطاحة بأحيزون من رئاسة الجامعة الملكية لألعاب القوى

الصٌَحافة _ الرباط

كشف مصدر مطلع لجريدة “الصٌَحافة” الإلكترونية، أن البطل العالمي في ألعاب القوى هشام الكروج، يسعى بكل ما أُوتيَ من نفوذ وقوٌة للإطاحة بعبد السلام أحيزون، الرئيس المدير العام لشركة “إتصالات المغرب” من رئاسة الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، حيث وضعَ رسمياً ملف ترشيحه لذات المنصب.

وذكر نفس المصدر، أنه على إثر البلاغ عدد 437 المُؤرخة بتاريخ 28 يونيو 2019، وهو الصادر عن الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، فقد بعث هشام الكروج ملف ترشيحه لمنصب الرئاسة، خلفاً لعبد السلام أحيزون والذي تولى المنصب منذ سنة 2006.

ومازال الرئيس الحالي للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، لم يحسم بعد قراره فيما يخص تجديد ترشحه لذات المنصب، خصوصاً وأن وزارة الشباب والرياضة وجدت نفسها في محك حقيقي حول أجرأتها للقوانين الجاري بها العمل، ومدى احترامها من جامعات رياضية قوية مثل كرة القدم والتنس وألعاب القوى والكراطي.

ولن يكون التنافس على رئاسة الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، لن يكون سهلا، لكون الانتخابات في مجالي الرياضة والسياسة على الصعيد الوطني لهما خصوصيات، بحيث أن أمجاد هشام الكروج، مثلا، لا تعتبر معيارا حقيقيا لكي ينتزع ثقة ممثلي أندية ألعاب القوى لكي يصوتون عليه، وهو مادفع هشام الكروج إلى السفر إلى واشنطن، وذلك لكسب دعم الولايات المتحدة  الأمريكية لمشروعه الرياضي، فيما قد تنقسم الجمعيات الرياضية والعصب الجهوية إلى مؤيد ورافض ومتحفظ خلال عملية التصويت.

 

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق