تفاصيل إتخاذ الهند لقرار يقضي بتأخير وصول الشحنة الثالثة من اللقاح المضاد لكورونا إلى المغرب!

21 فبراير 2021
تفاصيل إتخاذ الهند لقرار يقضي بتأخير وصول الشحنة الثالثة من اللقاح المضاد لكورونا إلى المغرب!

الصحافة _ الرباط

أعلن أدار بوناوالا، الرئيس التنفيذي لمعهد السيروم في الهند، وهو المعهد الذي يُعتبر من أكبر منتجي لقاح كورونا المطور عن شركة أسترازينيكا ومعهد أكسفورد، أنه قرر حاليا تقديم الأولوية للحاجة الكبيرة للهند من اللقاحات من أجل تلقيح مواطنيها، مع الإبقاء على التوازن مع حاجيات العالم.

ودعا أدار بوناوالا في تغريدته من الدول والحكومات العالمية، إلى التحلي بالصبر في انتظار التوصل بشحنات اللقاح، مشددا على أن المعهد يقوم بمجهوده من أجل الاستجابة للطلب العالمي المتزايد على اللقاح أسترازينيكا- أكسفورد الذي يتم تصنيعه وانتاجه في معهد السيروم في الهند.

ووقع المغرب اتفاقية مع معهد السيروم الهندي من أجل التوصل بعدد مهم من لقاح أسترازينيكا – أكسفورد، وقد توصل إلى حد الآن بـ 6 ملايين جرعة من هذا اللقاح، خلال شحنتين سابقتين، الأولى تضمنت مليوني جرعة، والثانية 4 ملايين، فيما كان يُنتظر أن تصل شحنة جديدة خلال الأيام المقبلة، إلا أنه يبدو أن هذه الشحنة قد تعرف تأخرا، في ظل المستجدات الراهنة في الهند التي عرفت ارتفاعا كبيرا في إصابات فيروس كورونا في الأيام الأخيرة.

وبلغ عدد من تم تطعيمهم في المغرب، إلى غاية يوم أمس ما يقارب مليونين ونصف المليون شخصا.

ويذكر أن المغرب طلب 66 مليون جرعة من اللقاحات ما يكفي تطعيم 33 مليون شخص من أجل تحقيق 80% من المناعة الجماعية للسكان.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق