تغييرات وتعيينات واسعة تطال مناصب عليا في أزيد من 200 إدارة ومؤسسة إستراتيجية

15 أكتوبر 2019
تغييرات وتعيينات واسعة تطال مناصب عليا في أزيد من 200 إدارة ومؤسسة إستراتيجية

الصحافة _ لمياء أكني

يستعدُ رئيس الحكومة سعد الدين العثماني لإحداث تغييرات واسعة في صفوف مسؤولي الإدارات العمومية.

وكشف مصدر جد موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن رئيس الحكومة وجه توجيهات لأعضاء الحكومة من أجل إعداد قائمة بأسماء الإدارات والمرافق العمومية التي ستعرف تغييرا على مستوى المسؤولين طبقا لتعليمات الملك محمد السادس التي حملها خطاب العرش الأخير.

وحسب نفس المصدر، فإن أزيد من 200 إدارة ومؤسسة سيتم تعيين مسؤولين جدد على رأسها، مشيرة إلى أن هذه الإدارات والمؤسسات يتم تسييرها حاليا بالنيابة، وتحتاج إلى تعيين مسؤوليها، فضلا عن إدارات ومؤسسات استراتيجية أخرى سيتم تغيير مسؤوليها.

وكان الملك محمد السادس قد كلف رئيس الحكومة بمناسبة خطاب العرش بأن يرفع إليه “مقترحات لإغناء وتجديد مناصب المسؤولية، الحكومية والإدارية، بكفاءات وطنية عالية المستوى، وذلك على أساس الكفاءة والاستحقاق”. وطالبه بضرورة توفير “أسباب النجاح لهذه المرحلة الجديدة، بعقليات جديدة، قادرة على الارتقا ء بمستوى العمل ، وعلى تحقيق التحول الجوهري الذي نريده”.

ويمنح القانون المتعلق بالمناصب العليا رئيس الحكومة حق تعيين عدد من المسؤولين دون العودة إلى المجلس الوزاري كما هو الشأن بالنسبة لتعيين الكتاب العامون، ومديرو الإدارات المركزية بالإدارات العمومية، ورؤساء الجامعات والعمداء ومديرو المدارس والمؤسسات العليا، فيما يظل التعيين على رأس المؤسسات الاستراتيجية من اختصاص الملك، بعد اقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من الوزير المشرف على القطاع المعني

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق