تعليمات ملكية لإنتاج أزيد من 5 ملايين كمامة يومياً وتحديد سعرها في 80 سنتيما فقط

7 أبريل 2020
تعليمات ملكية لإنتاج أزيد من 5 ملايين كمامة يومياً وتحديد سعرها في 80 سنتيما فقط

الصحافة _ الرباط

بعدما تفاجأ عدد من المواطنين، صباح اليوم الثلاثاء، بإختفاء الكمامات الطبية بالصيدليات والمحلات، قال مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، أنه ابتداءً من يوم الثلاثاء المقبل سيتم توزيع أزيد من 5 ملايين كمامة يوميا، عبر مختلف ربوع المملكة.

وأكد العلمي خلال مروره في نشرة الأخبار على القناة الأولى، أنه تم توزيع إلى حدود اللحظة 5.3 مليون كمامة في مختلف الأسواق الكبرى بالمملكة، وكذا محلات البقالة.

وأضاف وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، أن الملك محمد السادس قرر تخفيض أسعار الكمامات لتكون في متناول الجميع حيث تم تحديد سعرها في 80 سنتيما فقط، رغم أن سعرها الأصلي يقوق هذا الثمن.

وأوضح ذات المتحدث، أن الكمامات المطروحة في الأسواق لا علاقة لها بكمامات المتواجدة في الصيدليات، بكون الأخيرة موجهة للأطباء والمرضى بمعايير مختلفة، لذلك لها أسعار مختلفة تفوق 80 سنتيما.

وكانت السلطات العمومية، قد قررت العمل بإجبارية وضع “الكمامات الواقية” ابتداء من اليوم الثلاثاء بالنسبة لجميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل خارج منازلهم.

وتختلف العقوبات من شهر إلى 3 أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم، أو بإحدى العقوبتين دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق