تعليمات ملكية تعجلُ بعودة المغاربة العالقين بالخارج.. وهذه هي التفاصيل الكاملة لعملية الإجلاء!

28 مايو 2020
تعليمات ملكية تعجلُ بعودة المغاربة العالقين بالخارج.. وهذه هي التفاصيل الكاملة لعملية الإجلاء!

الصحافة _ الرباط

قال وزير الصحة خالد آيت طالب، إن الحكومة شرعت في عملية إرجاع المغاربة العالقين بالخارج بصفة تدريجية، حيث يتم ترحيل 300 شخص في الأسبوع من مختلف بلدان العالم.

وأكد وزير الصحة، خلال حديثه أمام لجنة القطاعات الاجتماعية، اليوم الخميس، أنه عند دخول المغاربة العالقين بالخارج يتم إخضاعهم للحجر الصحي لمدة 9 أيام، للتأكد من خلوهم من فيروس “كورونا” المستجد، مشيرا إلى أن المواطنين الذين تم إرجاعهم من سبتة ومليلية تبينت إصابة بعضهم بالفيروس خلال اليوم الأخير من الحجر الصحي.

وأبرز آيت طالب، أنه سيتم إرجاع العالقين وفقا للشروط التي تتطلبها حماية 35 مليون مواطن، متابعا “32 ألف مغربي عليهم أن يتفهموا أن عملية إرجاعهم رهينة بتوفر شروط السلامة الصحية لعدم نقل العدوى إلى البلاد”.

وأردف الوزير أن اللجان التقنية تشتغل على وضع معايير اختيار الدفعات الأولى من العالقين للتمكن بعد ذلك من رفع إيقاع عمليات الإرجاع، موضحا أن عودة المغاربة العالقين بالخارج إلى المغرب، رهينة باستقرار الحالة الوبائية في البلاد وتوفير التحاليل المخبرية الكافية لهم.

يذكر أن عدد المغاربة العالقين بالخارج، بلغ أزيد من 31 ألف و819 شخص، بقوا عالقين ببلدان مختلفة عبر العالم، جراء قرار الحكومة المغربية بإغلاق الحدود البرية ووقف حركة الطيران منتصف شهر مارس الفارط كإجراء احترازي لمنع تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق