تعليمات صارمة للولاة والعمال لمنع تنظيم المآتم والأعراس وأعياد الميلاد والتجمعات.. وهذه هي التفاصيل!

21 مارس 2021
تعليمات صارمة للولاة والعمال لمنع تنظيم المآتم والأعراس وأعياد الميلاد والتجمعات.. وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ الرباط

وجه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، تعليمات جديدة إلى ممثلي الإدارة الترابية، من أجل الرفع من تدابير اليقظة والمراقبة، لمنع تنظيم المآتم والأعراس والحفلات والتجمعات، وذلك تبعا لحالة الطوارئ الصحية لتفادي منع انتشار فيروس كوفيد 19 وانتقال عدواه بين الأشخاص.

وشدد وزير الداخلية على أن هذا الأمر لم يحترمه البعض في عدد من العمالات والأقاليم، الأمر الذي يستوجب تعاطيا جادا للحيلولة دون تكرار هذه السيناريوهات التي تنطوي على مخاطر كبيرة، وتقوض من المجهودات المبذولة من طرف كل المتدخلين في مواجهة الجائحة سعيا نحو تطويقها والقضاء عليها.

وذكّرت وزارة الداخلية بمقتضيات ومضمون تعليمات سبق أن وجهتها إلى الولاة وعمال العمالات والأقاليم في 19 يوليوز 2020، ومن بينها عدم تنظيم المآتم بشكلها المتعارف عليه، وكذا منع التجمعات التي يفوق عدد المشاركين فيها 20 شخصا.

وجاءت توجيهات وزير الداخلية بالتزامن مع تناسل وتداول المواطنين وبشدة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومن قبل عدد من الذين تتم تسميتهم بالمؤثرين، لمقاطع توثق لاحتفالات متعددة الأشكال والصيغ، تارة تحت مسمى أعياد الميلاد وتارة أخرى بمناسبة عقيقة أو الأعراس وليس فقط المآتم، حيث تحضر كل السلوكيات الاجتماعية من تحية وعناق ورقص وأكل وشرب وغيره، الأمر الذي خلق علامات استفهام متعددة في أوساط المواطنين، الذين يجدون أنفسهم محرومين من عدد من الطقوس والمناسبات الاجتماعية، في حين يقبل عليها البعض الآخر بكل حرية، ضدا عن التعليمات الرسمية الصادرة من قبل السلطات العمومية في هذا الصدد.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق