تعليمات صارمة للولاة والعمال بتشديد الإجراءات الإحترازية ومنع التنقل بين المدن.. وهذه هي التفاصيل!

11 أبريل 2021
تعليمات صارمة للولاة والعمال بتشديد الإجراءات الإحترازية ومنع التنقل بين المدن.. وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ الرباط

كشف مصدر مأذون لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن تعليمات صارمة صدرت من وزارة الداخلية للولاة والعمال بتشديد الإجراءات الإحترازية، إذ أعطيت تعليمات لدوريات السلطة المحلية لمنع التجمعات والحرص على إغلاق المحلات التجارية والمقاهي في الثامنة مساء، مع استمرار نصب السدود القضائية بمداخيل المدن طيلة شهر رمضان، وعدم التساهل في منح أوراق التنقل الإستثنائية إلا في حالة الضرورة القصوى.

ووفقا لذات المصدر، فإن التعليمات التي وجهت للولاة والعمال تحث على عدم التساهل في منح ورقة التنقل الاستثنائية، وعدم منحها إلا في الحالات القصوى التي لا وجود لبديل عنها، كما وأنها لا تنفع حاملها ليلا، علاوة على تشديد اجراءات المراقبة في مداخل المدن، وتسيير الدوريات على الساعة الثامنة مساء لضبط المحلات المخالفة، وزجرها.

وشرعت السلطات المحلية في تنزيل قرارات مشددة لفرض حالة الطوارئ الصحية وتفادي موجة ثالثة من الفيروس المتحور في عدد كبير من المدن، إذ تتخوف من تكرار سيناريو عيد الأضحى، وارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بشكل مهول، ما جعل السلطات تستند لرأي اللجنة العلمية التي رأت بتشديد الاجراءات.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق