تعديل قوانين الإنتخابات!.. الحموشي يُشرف على عملية التصويت في الإنتخابات البرلمانية والجماعية والجهوية المقبلة!

16 فبراير 2020
تعديل قوانين الإنتخابات!.. الحموشي يُشرف على عملية التصويت في الإنتخابات البرلمانية والجماعية والجهوية المقبلة!

الصحافة _ الرباط

لا يقف مشروع تطوير البطاقة الوطنية عند حدود المواد المستعملة في إنجازها، أو التقنيات العالية المرتبطة بها، بل إن البطاقة الوطنية قد تكون إحدى الحلول المزمع تفعيلها لمواجهة العزوف الإنتخابي.

ما يعني تورد أسبوعية “الأسبوع الصحفي” التي أوردت الخبر ضمن عددها الأخير، أن عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن ومراقبة التراب الوطني، قد يتحول إلى مشرف على الإنتخابات، إذا تم إعتماد التصويت بالبطاقة الوطنية، خاصة مع إمكانية الإنفتاح على جيل جديد من أجهزة التصويت الإنتخابي المعمول بها في دول أخرى (..).

وتطالب مجموعة من الأحزاب باعتماد البطاقة الوطنية عوض بطاقة الناخب في عملية التصويت، وهو ما يقتضي تعديلات في القوانين الانتخابية الجاري بها العمل.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق