تطور مثير في قضية ناشط حراك الريف البلجيكي المعتقل بمطار الحسيمة

10 نوفمبر 2019
تطور مثير في قضية ناشط حراك الريف البلجيكي المعتقل بمطار الحسيمة

الصحافة _ مُتابعة

أفاد مكتب الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالحسيمة، أن أعضاء منه قاموا بزيارة المعتقل محمد الأحمدي، أحد وجوه حراك الريف، المتواجد بمركز الشرطة بالحسيمة، للاطمئنان على وضعيته بعد توقيفه في مطار مولاي الشريف محمد الإدريسي مساء أمس السبت عندما كان قادما من بلجيكا.

وقال المكتب إن محمد الأحمدي عبر عن فخره بكل من تضامن معه، مشيرا إلى أنه سيتم تقديمه على أنظار وكيل الملك صباح يومه الاثنين 11 نونبر الجاري.

وكتب شقيقه في تدوينة له أن الموقوف قرر دخول المغرب قادما من بلجيكا للاطمئنان على والده رغم أنه يعرف أنه متابع على خلفية المشاركة في حراك الريف. حيث يعتبر عضوا في لجنة محسن فكري التي تأسسست في بلجيكا.

وقالت جمعية “ثافرا” لعائلات المعتقلين، إن محمد الأحمدي، تم اعتقاله بمطار الشريف الإدريسي بالحسيمة مساء أمس السبت، أثناء عودته من بلجيكا لرؤية والده المريض، ونقله حوالي الساعة التاسعة ونصف ليلا من المطار إلى مفوضية الأمن الوطني بالحسيمة حيث لا يزال موقوفا إلى الآن.

وأوردت الجمعية نفسها، إنه لم تعرف لحد الآن أسباب توقيف الأحمدي، وما إذا كان سيحال على النيابة العامة أم سيتم الافراج عنه بعد الاستماع إليه من طرف مفوظية الأمن بمدينة الحسيمة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق