تطورات الأزمة الدبلوماسية المغربية الألمانية!.. سفارة ألمانيا بالرباط توقف طلبات تأشيرة شينغن للمغاربة

3 مارس 2021
تطورات الأزمة الدبلوماسية المغربية الألمانية!.. سفارة ألمانيا بالرباط توقف طلبات تأشيرة شينغن للمغاربة

الصحافة _ الرباط

أعلنت السفارة الألمانية بالرباط عن توقيفها عن تلقي طلبات استصدار تأشيرات شينغن بالنسبة للمغاربة.

وأوردت السفارة الألمانية في إعلان مقتضب على صفحة البداية في موقعها  الإلكتروني جاء فيه : “نظرا للحالة الوبائية بالمغرب نخبركم أنه لا يمكن تقديم الطلبات على تأشيرة شنغن حتى إشعار آخر”.

ورغم أن السفارة الألمانية بالرباط ربطت توقيف تلقي طلبات التأشيرة بالوضعية الراهنة لوباء كورونا، غير أن الظروف السياسية التي تطبع العلاقات بين البلدين، دفعت البعض إلى ربط هذا القرار بموقف المغرب تعليق اتصالاته مع السفارة الألمانية بالرباط، بسبب “خلافات عميقة تهم قضايا المغرب المصيرية” وفق رسالة وزير الخارجية ناصر بوريطة لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وقالت وزارة الخارجية المغربية، في مراسلة إلى أعضاء الحكومة، إن المغرب قرر “قطع علاقاته مع السفارة الألمانية بالرباط بسبب خلافات عميقة تهم قضايا مصيرية”.

وأشارت المراسلة أن “خلافات عميقة تهم قضايا المغرب المصيرية استدعى قطع العلاقات التي تجمع الوزارات والمؤسسات الحكومية مع نظيرتها الألمانية، بالإضافة إلى قطع جميع العلاقات مع مؤسسات التعاون والجمعيات السياسية الألمانية”.

ولم تعلن وزارة الخارجية عن هذه القضايا المصيرية، إلا أن مصدرا بوزارة الخارجية تحدث عن تراكم عدد من الأسباب التي دفعت المغرب لاتخاذ هذا القرار.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق