ترامب يتوعد المحتجين بسنوات طويلة من السجن ويقول: أحداث العنف الأخيرة عبارة عن إرهاب محلي

2 يونيو 2020
ترامب يتوعد المحتجين بسنوات طويلة من السجن ويقول: أحداث العنف الأخيرة عبارة عن إرهاب محلي

الصحافة _ وكالات

توعد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من وصفهم بمنظمي الفوضى في البلاد ومنظمة “أنتيفا” بسنوات طويلة في السجن، بعد المظاهرات التي اندلعت في أرجاء البلاد احتجاجا على مقتل مواطن من أصل إفريقي على يد الشرطة بطريقة وحشية.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي من البيت الأبيض وسط انتشار قوات الجيش والحرس الوطني داخل القصر، “منظمو هذه الفوضى سيعاقبون بسنوات طويلة في السجن بما في ذلك منظمة “أنتيفا”.

وأضاف الرئيس الأمريكي، “أحداث العنف الأخيرة ليست احتجاجات سلمية بل هي عبارة عن إرهاب محلي.. أمريكا تأسست على مبدأ القانون ولابد أن لا نستسلم للكراهية أو الغضب”.

وأكد ترامب، أنه سيتخذ قرارا بنشر قوات الجيش في أرجاء البلاد لضبط الأمن النظام بسرعة في حال تصاعدت الأمور.

وتابع الرئيس الأمريكي، “سأضع كل إمكانيات الحكومة الفيدرالية، المدنية والعسكرية من أجل وقف أعمال العنف والنهب وتدمير الممتلكات.. سأواصل نشر آلاف الجنود المدججين بالسلاح”.

ودعا ترامب حكام الولايات لأخذ الإجراءات اللازمة “للسيطرة على الشوارع”. مؤكدا أنهم إذا رفضوا سيقوم بذلك بنفسه.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق