ترامب يتهم “الدولة العميقة” بتأخير إنتاج لقاح كورونا

22 أغسطس 2020
ترامب يتهم “الدولة العميقة” بتأخير إنتاج لقاح كورونا

الصحافة _ الرباط

اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب “الدولة العميقة” في قطاع صناعة الأدوية في الولايات المتحدة، بتعمد تأخير إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا إلى بعد انتخابات الرئاسة في 3 نونبر المقبل، بعد تصريحه السابق أنه يأمل التوصل إلى لقاح قبل هذا التاريخ.

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر “الدولة العميقة أو أي شخص آخر في إدارة الغذاء والدواء الأميركية، يجعل من الصعب جدا على شركات الأدوية إيجاد أشخاص لاختبار اللقاحات والعلاجات عليهم، من الواضح أنهم يأملون في تأخير الرد إلى ما بعد 3 نوفمبر.. يجب التركيز على السرعة، وإنقاذ الأرواح!”.

ويعتقد ترامب أن الغاية من عرقلة الجهود الرامية لإنتاج لقاح فعال قبل الانتخابات المقبلة إضعاف فرصه في الفوز بولاية رئاسية ثانية على حساب منافسه الديمقراطي “جو بايدن”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق