تدابير أوروبية للحد من استخدام الطاقة منها دعوة الهولنديين إلى الاستحمام لفترة أقصر

11 أغسطس 2022
تدابير أوروبية للحد من استخدام الطاقة منها دعوة الهولنديين إلى الاستحمام لفترة أقصر

الصحافة _ وكالات

لَجَأت دول أوروبية إلى إجراءات استثنائية مشددة للحد من استخدام الطاقة بسبب ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي والكهرباء إلى مستويات قياسية جديدة.

دعت هولندا السكان إلى الاستحمام لفترة أقصر، وتتجه اسبانيا إلى فرض قيود جديدة على استخدام مكيفات الهواء.

ألمانيا اتجهت إلى إطفاء الأضواء التي تضيء العديد من المعالم الأثرية في العاصمة برلين وعدد من المدن الأخرى.

الارتفاع المذكور في أسعار الغاز، كان وراء التحول من الغاز إلى النفط في بعض البلدان، وفقا لما ذكرته وكالة الطاقة الدولية، اليوم الخميس، مُشيرة في تقريرها الشهري عن النفط، إلى تراجع صادرات روسيا بـ 115 ألف برميل يوميا في يوليوز إلى 7.4 مليون برميل يوميا، بانخفاض قدره 600 ألف برميل يوميا فقط منذ بداية العام.

كما أشارت ذات الوكالة التي يوجد مقرها في باريس إلى أن الصين تفوقت على أوروبا للمرة الأولى كوجهة رئيسية للخام الروسي.

تضغط الحكومات في جميع أنحاء أوروبا، للحد من استخدام الطاقة مع قيام روسيا بقطع شحنات الغاز عن دول أوروبية، ردا على “العقوبات التي فرضها الغرب على موسكو” بسبب غزو أوكرانيا.

في ظل مخاوف من توقف إمدادات الطاقة الروسية، وافق الاتحاد الأوروبي على خطة غير ملزمة للحد من استهلاك الغاز بنسبة 15 في المائة، على مدى  8 أشهر ووضع أولويات لتحديد القطاعات الصناعية الأكثر تضررا.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق