تحت شعار “قادمون يا كازا”.. شركات طيران إسرائيلية تطلق رحلات إلى المغرب

15 ديسمبر 2020
تحت شعار “قادمون يا كازا”.. شركات طيران إسرائيلية تطلق رحلات إلى المغرب

الصحافة _ الرباط

تستعد شركات طيران الإسرائيلية، شركة “ال عال” و”إيسراير” و”أركياع”، لإعلان العمل المتوقع لنقل اسياح إلى المملكة المغربية، بعد إعلان المغرب استئناف الاتصالات الرسمية بين البلدين، وتأكيد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج أن علاقات البلاد مع إسرائيل كانت طبيعية.

وتخطط شركة “ال عال” لتسيير رحلة يومية واحدة على الأقل بين البلدين باستخدام طائرات “دريملاينرز” في رحلة مدتها خمس ساعات.

ويعيش في إسرائيل نحو مليون شخص من أصول مغربية، ويزور 50 إلى 80 ألف يهودي المغرب سنويا غالبيتهم من إسرائيل، وفق الأرقام الرسمية المعلنة.

وقال أوري سيركين، المدير التنفيذي لشركة “إيسراير”، أن هناك احتمال أن يقوم 150 ألف سائح إسرائيلي بزيارة المغرب، ابتداء من العام المقبل.

وحسب “سيركين ستير” ستنظم خمس رحلات على الأقل في الأسبوع، وتوقع أن الرحلات ستتم حتى قبل حلول عيد الفصح.

وقال المسؤول ذاته إن الرحلة “ستكلف حوالي 400-500 دولار. أما الرحلات المنظمة ستكلف بين 1200 إلى 1800 دولار”.

وستستغرق الرحلات المباشرة الآن نحو 5 ساعات في كل اتجاه، وأن شركة “ال عال” قد ذكرت في بيان أنها “ترحب بالإعلان التاريخي وستبدأ الاستعدادات التشغيلية لتسيير رحلات مباشرة إلى كازا بشرط الحصول على جميع الموافقات المطلوبة من مختلف الجهات، حيث تدرس الشركة منذ فترة طويلة الجدوى الاقتصادية لتشغيل رحلات مباشرة إلى المغرب”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق