تجنبا للمضاربة.. الحكومة تقنن أسعار الكممات الصحية والمطهرات الكحولية

14 مارس 2020
تجنبا للمضاربة.. الحكومة تقنن أسعار الكممات الصحية والمطهرات الكحولية

الصحافة _ الرباط

بعد تداول أخبار حول نفاذ الكمامات الصحية والمعقمات الكحولية، واتفاع أسعارها بنقط البيع، قررت الحكومة تقنين أسعار هذه المنتجات وضبط مسالك توزيعها من أجل جعلها في تناول المواطنين الذين هم في حاجة إلى اقتنائها.

وأوضح بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، عقب اجتماع للجنة الأسعار المشتركة بين الوزارات، اليوم السبت، خصص للوقوف على وضعية توفير الكمامات الصحية والمطهرات الكحولية والأثمنة التي تباع بها، (أوضح) أن الحكومة تسهر من خلال المصالح المختصة وبتعاون مع المهنيين في هذه المجالات، على توفير الكميات اللازمة من الكمامات الصحية والمطهرات الكحولية سواء من خلال الوحدات الإنتاجية المحلية أو عن طريق تسريع الإجراءات الإدارية لاستيرادها.

وأبرز البلاغ ذاته، أنه تفاديا للمضاربة في أسعار هاتين المادتين، ستعمل على تقنين أسعارها وضبط مسالك توزيعها، مشيرا إلى أنه سيتم نشر الأسعار القصوى للكممات والمطهرات يوم الثلاثاء 17 مارس بالجريدة الرسمية .

وذكر المصدر ذاته، أن وضع الكممات الصحية غير ضروري، إلا في حالة الإصابة بالمرض، مبرزا أن الحرص على الغسل المتكرر لليدين بالماء والصابون يبقى أحد الوسائل المتاحة للوقاية من وباء “كورونا” المستجد.

يذكر أنه بعد تفشي وباء “كورونا” المستجد، عرف سوق الكمامات الصحية والمعقمات الكحولية، إقبالا غير مسبوقا، مما جعل الكميات المتواجدة لدى نقط البيع تنفذ بسرعة .

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق