تجاوزت 100 ألف درهم.. “محامو المستقبل” ينتفضون احتجاجا على ارتفاع واجبات التسجيل بالهيئات

3 أغسطس 2019
تجاوزت 100 ألف درهم.. “محامو المستقبل” ينتفضون احتجاجا على ارتفاع واجبات التسجيل بالهيئات

الصحافة _ الرباط

أحدث عدد من المحامين الجدد الحاصلين على شهادة مزاولة مهنة المحاماة برسم العام 2019، مجموعة أطلقوا عليها اسم “التنسيقية الوطنية للحاصلين على شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة فوج مارس 2019″، احتجاجا على ارتفاع واجبات الانخراط والتسجيل في لوائح التمرين في الهيئات النقابية.

وعبرت مجموعة من المنشورات بالمجموعة الرسمية للتنسيقية، عن سخط “محامي المستقبل” من ارتفاع واجبات الانخراط في هيئات المحامين والتي تجاوزت 100 ألف درهم في بعض الهيئات (100ألف درهم بهيئة الرباط، 85ألف درهم بهيئة الجديدة، 70ألف درهم بهيئة الدار البيضاء…)، يدفعها كل طالب أو حاصل على شهادة مزاولة مهنة المحاماة، رغب في الانضمام للهيئة. معتبرين أنها طريقة غير مباشرة لحصر الأعداد المرشحة في لوائح المتمرنين.

ويطالب أعضاء ” التنسيقية الوطنية للحاصلين على شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة “، بإلغاء واجب الانخراط بشكل جذري أو تقسيمه على دفعات مراعاة للأوضاع الاجتماعية والمادية للملتحقين الجدد، وتخفيض واجد الانخراط وعدم الزيادة فيه.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق