تبييض الأموال.. حملة بإسبانيا وإستنفار بالمغرب

21 أكتوبر 2019
تبييض الأموال.. حملة بإسبانيا وإستنفار بالمغرب

الصحافة _ الرباط

دشنت السلطات الأمنية الإسبانية المختصة مؤخرا، حملة واسعة النطاق ضد عدد من مبيضي الأموال، غالبيتهم من تجار المخدرات، الذين ينشطون بشبه الجزيرة الإيبيرية، خاصة بالجنوب وبكوسطا دي صول تحديدا، بل أيضا بالضفة الجنوبية وتحديدا بالمغرب، إذ لا يستبعد سقوط عدد من الأسماء المعروفة والنشيطة في هذا المجال.

وكشفت مصادر إعلامية إسبانية أن السلطات الأمنية المختصة، شرطة الأموال، الشرطة الوطنية والحرس المدني، يخوضون منذ شهور تحريات وتحقيقات واسعة ضد تجار المخدرات ومبيضي الأموال بالجنوب الإسباني وباقي المناطق الأخرى، التي يمكن أن تقودهم إليها التحريات.

وأفادت المصادر ذاتها، وبتحفظ كبير، أنه تم فعلا اعتقال والتحقيق مع عدد من الأشخاص المشتبه فيهم، والذين قام بعضهم باقتناء عقارات وضیعات وإنشاء وبعضها وهم في محاولة لتبييض أموال المخدرات المتحصلة من عدد من العمليات المشبوهة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق