تبون للمغاربة: أنا حساس لأقصى درجة.. وهذا شرطي لفتح الحدود

14 ديسمبر 2019
تبون للمغاربة: أنا حساس لأقصى درجة.. وهذا شرطي لفتح الحدود

الصحافة _ الرباط

حضر المغرب ضمن وارد أول لقاء صحفي لعبد المجيد تبون، الرئيس الجزائري الذي خلف عبد العزيز بوتفليقة على رأس الجارة الشرقية، وقد تطرق إلى مسألة الحدود المغلقة بين الجارين، محيلا على أن فتح الحدود مرهون بانتفاء وتلاشي الأسباب التي دفعت إلى إغلاقها في 1994.

وقال تبون “فيما يخص أشقاءنا المغاربة، أنا متأكد أنهم يحبون الجزائر، وهذا أمر متبادل، لأن الجزائريين بدورهم يحبون المغاربة وذلك لأنهم شعب محبوب، لكن الداخل الجديد لقصر المرادية، أضاف “لقد كانت هناك أحداث تسببت في إغلاق الحدود، وفي اعتقادي يلزم تسوية السبب الذي دفع لذلك وبعدها كل الأمور ستتوالى تباعا”.

وأفاد تبون قائلا إن “الشعب الجزائري قد أهين جراء ما حدث في تسعينيات القرن الماضي.. وأنا حساس لأقصى درجة عندما يتعلق الأمر بالسيادة الوطنية” على أن الرئيس الجزائري الجديد كان اشترط خلال حملته الانتخابية على المغرب تقديم اعتذاره للشعب الجزائري حتى تفتح الحدود بين البلدين من جديد.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق