تأجيل استئناف محاكمة مسؤولي مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة

15 مارس 2021
تأجيل استئناف محاكمة مسؤولي مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة

الصحافة _ وكالات

حددت الهيئة القضائية بغرفة الجرائم المالية الابتدائية بفاس تاريخ 6 أبريل المقبل لاستئناف محاكمة مسؤولين بمؤسسة روح فاس المسؤولة عن تنظيم دورات مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة الذي يعتبر أهم مهرجان تحتضنه فعالياته سنويا العديد من الفضاءات بالعاصمة العلمية ويحظى بالرعاية السامية للملك محمد السادس .
تأجيل محاكمة المسؤولين عن المهرجان المتابعين في حالة سراح بضمان كفالات مالية تتراوح بين 60 مليون سنتيما و7 آلاف درهم من أجل تهم جنائية وجهها إليهم قاضي التحقيق المكلف بالبحث والتحقيق في قضايا وملفات الجرائم المالية باستئنافية فاس والمتعلقة ب” اختلاس تبديد أموال عامة ، والتزوير في محررات عرفية ، وأخذ منفعة من مشروع يتولى إدارته”، تقرراستجابة لملتمس دفاع المتهمين لأجل الاطلاع وإعداد الدفاع .
يشار إلى أن الشكاية المرفوعة للنيابة العامة بابتدائية فاس في مواجهة المسولين بجمعية روح فاس من طرف ثلاثة مسؤولين بذات الجمعية ، قد تمت إحالتها على قسم الجرائم المالية باستئنافية فاس للاختصاص النوعي ، حيث أعطى الوكيل العام تعليماته للفرقة الجهوية للشرطة القضائية التي أنهت أبحاثها حول الاختلالات المالية المقدرة ب 615 مليون سنتيما حسب الكتاب المرفوع إلى النيابة العامة المختصة .

وأحالت مسطرة أبحاثها على الوكيل العام الذي وجه اتهامات إلى عدة مسؤولين بجمعية روح فاس من بينهم عبد الفيع زويتن مدير المهرجان ومسؤول سابق بالمكتب الوطني للسياحة ورئيس سابق للمجلس الجهوي للسياحة ، كما يتابع في ذات الملف فوزي الصقلي المدير السابق للمهرجان بالإضافة إلى الكاتب العام للمهرجان الدولي للمسرح بإفران .

المصدر: أحدات انفو

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق