تأجيل أقساط قروض الاستهلاك والسكن لمدة 3 أشهر.. وهذه القرارات التي اتخذتها البنوك المغربية!

19 مارس 2020
تأجيل أقساط قروض الاستهلاك والسكن لمدة 3 أشهر.. وهذه القرارات التي اتخذتها البنوك المغربية!

الصحافة _ الرباط

قررت المجموعة المهنية لبنوك المغرب تأجيل دفع أقساط قروض الاستهلاك والسكن لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد عبر طلب خطي.

وبحسب الإجراءات التي اتخذتها في سياق تداعيات جائحة “كورونا”، فإن البنوك ستمنح لجميع الزبناء الراغبين، إمكانية تأجيل تسوية أقساطهم سواء المرتبط بالقروض العقارية والاستهلاكية ، لمدة 3 أشهر ، قابلة للتجديد مرة واحدة لمدة مماثلة.

ويجب أن يبرر التأجيل الثاني بناء على طلب خطي من الزبون وأن يكون مستوفيا لمجموعة من الشروط التي ستضعها الأبناك.

وبالنسبة للشركات ستمنحها الأبناك إمكانية تأجيل سداد قروضها المتوسطة والطويلة الأجل لمدة 3 أشهر ، قابلة للتمديد لمدة مماثلة.

وسيتم النظر في طلباتها على أساس كل حالة على حدة، وكل حالة تستدعي التمديد مرة ثانية ستتم دراسة ملفاتها ومنحها هذه الإمكانية مجددا.

وعبرت الأبناك عن استعدادها لدعم الشركات وتزويدها بحاجياتها من التدفق النقدي ، وذلك لتمكينها من الحفاظ على أدوات الإنتاج الخاصة بها (دفع الرواتب، وصيانة المعدات ، وما إلى ذلك)، و يجب أن يكون هذا الدعم المقدم مسنودا بأدوات للضمان، ستنكب البنوك على دراستها.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق