بوليس سطات يعتقل ناشطاً ينتقد أوضاع الصحة والتعليم بالمغرب عبر الفيسبوك

28 يناير 2020
بوليس سطات يعتقل ناشطاً ينتقد أوضاع الصحة والتعليم بالمغرب عبر الفيسبوك

الصحافة _ أكرم التاج

أوقفت مصالح الأمن بمدينة سطات، يوم الإثنين المنصرم، الناشط رشيد الطاهري، وذلك على خلفية بثه لفيديوهات عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” ينتقد فيها مجموعة من الأوضاع.

وجرى توقيف الملقب بـ”نصيرو” كان يقوم ببث فيديوهات مباشرة على حسابه بالفيسبوك، وينتقد عبرها الاختلالات التي شابت مجموعة من القطاعات على رأسها الصحة والتعليم.

ويُشار إلى أنه جرى في الأشهر الأخيرة توقيف عدد من النشطاء ممن كانوا يبثون أشرطة فيديو ينتقدون من خلالها مسؤولين ومؤسسات، ويعبرون عن رفضهم لمختلف أشكال الفساد والاختلالات التي تشوب العديد من القطاعات، وفق تعبيرهم.

وقد تمت متابعة هؤلاء النشطاء بتهم من قبيل إهانة الملك”، “الإساءة للمؤسسات والمقدسات”، و”المس بالمؤسسات الدستورية للبلاد”.

ويرى حقوقيون أن هذه الاعتقالات لايمكن وصفها إلا بالتعسفية ، التي تبتغي من خلالها السلطات التضييق على حرية التعبير، وضبط فضاء منصات التواصل الاجتماعي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق