بوعشرين أمام المحكمة: مارست الصحافة لأزيد من 22 سنة واخترت خطا تحريريا يعرض الحقيقة على القراء وهذا يجلب الأعداء

18 سبتمبر 2019
بوعشرين أمام المحكمة: مارست الصحافة لأزيد من 22 سنة واخترت خطا تحريريا يعرض الحقيقة على القراء وهذا يجلب الأعداء

الصحافة _ وكالات

خلال الاستماع إليه، وقف الصحافي توفيق بوعشرين، مؤسس موقع “اليوم 24″، ويومية “أخبار اليوم”؛ يوم أمس الثلاثاء، أمام هيأة محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، التي شرعت في الاستماع إليه، بعد انتهاء مرحلة الدفوعات الشكلية.

الصحافي بوعشرين، الذي ظهر بمعنويات مرتفعة، حاول أن يقرب هيأة المحكمة من المناخ العام الذي يشتغل عليه الصحافي المستقل في المغرب.

وقال الصحافي توفيق بوعشرين، في كلمته التي شدت الانتباه، إنه “صحافي، مارس هذه المهنة لأزيد من 22 سنة، أسس منابر إعلامية مهنية ناجحة، واختار خطا تحريريا، مستقلا، ونقديا”، مبرزا “أنه يبحث عن الحقيقة ويعرضها على القراء بكل حرية”؛ وهذا ما يسمى، بحسب تعبيره ب”الصحافة الإستقصائية”.

وأشار الصحافي توفيق بوعشرين، إلى أن “مهنة الصحافة خاصة الاستقصائية، تجلب أعداء وخصوما، بقدر ما تجلب متعاطفين، أصدقاء ومحبين”.

وشدد توفيق بوعشرين، على أنه لا يطلب “حصانة قانونية، على أفعال يجرمها القانون، أو امتياز قضائي، أو الاختباء وراء مهنة الصحافة، من أجل الإفلات من العقاب”، مشيرا إلى أنه “بريء من كل التهم التي وجهت إليه”.

وطالب بوعشرين، مخاطبا هيأة المحكمة، برئاسة القاضي لحسن الطلفي،” الانتباه إلى المخاطر التي يتعرض لها الصحافي في المغرب، بصفته سلطة مستقلة”، مبرزا، أنه “وطيلة عمله في الصحافة، واجه دعاوى قضائية كيدية، وأن الخط التحريري الذي اختاره لجريدة “أخبار اليوم” التي أسسها، خلق له خصومات وأعداء”، مشددا على أنه “هناك أدلة تثبت صحة كلامه”.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق