بوريطة يفتتح اليوم السبت سفارة المغرب في بغداد

28 يناير 2023
بوريطة يفتتح اليوم السبت سفارة المغرب في بغداد

الصحافة _ وكالات

وصل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم السبت، إلى العراق لافتتاح سفارة المملكة في بغداد.

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، في تغريدة على حسابها الرسمي بـ”تويتر”، أن “بوريطة حل ببغداد في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا، سيلتقي خلالها برئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ووزير الخارجية العراقي فؤاد حسين”.

ونقلت أمس الجمعة وكالة الأنباء الرسمية في العراق، عن أحمد الصحاف، المتحدث باسم الخارجية العراقية، بأن زيارة بوريطة ستعرف إعادة فتح سفارة المغرب في العاصمة العراقية بغداد، بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين.

وكان المغرب، أغلق سفارته ببغداد، حيث استمر هذا الإغلاق الذي تم سنة 2016 لمدة طويلة، وذلك لأسباب تعود بدرجة أولى إلى عدم الاستقرار الذي يشهده الوضع الأمني بالعراق.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق