بوريطة يتباحث مع المفوض الأوروبي لسياسة الجوار والتوسع و نظيره الأوكراني

17 سبتمبر 2020
بوريطة يتباحث مع المفوض الأوروبي لسياسة الجوار والتوسع و نظيره الأوكراني

الصحافة _ وكالات

أجـرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المُقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس 17 شتنبر مباحثاتٍ هاتفيّة ً مع المُفـوَّضِ الأوروبي لسياسة الجوار والتوسّع، أوليفر فاريلي.

وتناولت هذه المباحثاتُ، التي تندرج في إطار الشراكةِ الإستراتيجيّةِ التي تجمع المملكة َ المغربية َ والاتحادَ الأوروبي، تطويرَ العلاقاتِ الثنائية، على إثر إقرار الإعلان ِ السياسي المشترك يوم 27 يونيو 2019، والذي يؤسس لشراكةٍ أوروبية- مغربيةٍ لتحقيق الازدهار المشترك.

كما أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج اليوم مباحثات هاتفية مع  وزير الشؤون الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، بمبادرة من الطرف الأوكراني.

وخلال هذه المحادثات، اتفقا الوزيران على عقد دورة جديدة من المشاورات السياسية قريبا، وكذا تنظيم الدورة الثانية من اللجنة الحكومية المختلطة حول التعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني والثقافي. كما اتفقا على هيكلة التبادل الجامعي، من خلال تأسيس الآليات الملائمة للحوار والتعاون في هذا المجال.

المصدر: Medi1tv

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق