بنك المغرب يكشف تطورات الدرهم وحجم احتياطات العملة الصعبة

2 نوفمبر 2020
بنك المغرب يكشف تطورات الدرهم وحجم احتياطات العملة الصعبة

الصحافة _ وكالات

انتهت الفترة مابين 22 و28 من شهر أكتوبر الماضي على وقع تحسن الدرهم ب 0,62 في المائة مقابل الأورو، لكن مع انخفاض قيمته بنسبة 0,42 في المائة مقابل الدولار.

وخلال هذه الفترة، لم  يتم  إجراء أية عملية مناقصة في سوق الصرف، يقول بنك المغرب مشيرا إلى أن الأصول الاحتياطية سجلت يوم 23 أكتوبر ارتفاعا طفيفا نسبته 0,1 ، وبلغت 293,7 مليار درهم.

كما أن البنك المركزي ضخ في الفترة ذاتها  ما مجموعه 104,1 مليار درهم، منها 40,2 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة 7 أيام بناء على طلب عروض، و26,5 مليار درهم على شكل معاملات لإعادة الشراء، و31,9 مليار درهم في إطار برنامج دعم تمويل المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، و5,3 مليار درهم في إطار عمليات مبادلة للصرف.

ويأتي ذلك في الوقت الذي بلغ حجم التداول اليومي ما  بين 22 و27 أكتوبر، بلغ 5,7 مليارات درهم، فيما بلغ المعدل البنكي خلال هذه الفترة 1,5 في المائة في المتوسط.

المصدر: أحداث أنفو

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق