بنكيران يلجأ للتهديد بسبب قرار تأجيل مؤتمر حزب العدالة والتنمية

24 أكتوبر 2021
بنكيران يلجأ للتهديد بسبب قرار تأجيل مؤتمر حزب العدالة والتنمية

الصحافة _ الرباط

خرج عبد الاله بنكيران، الامين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، ببلاغ كتبه بخط يده، كعادته يهدد قواعد وقيادة حزبه، وذلك على خلفية قرار المجلس الوطني للحزب، الصادر امس، والذي يقترح على المؤتمر الوطني الاستثنائي المقرر الاسبوع المقبل، تأجيل المؤتمر الوطني العادي لسنة كاملة.
وخاطب بنكيران اعضاء المؤتمر الوطني الاستثنائي المرتقب، بأنه سيكون غير معني بالترشح للامانة العتم٥ة للحزب خلال المؤتمر العادي المقبل في حال صادق اعضاء المؤتمر الاستثنائي على قرار برلمان الحزب.
وقال بنكيران “بعد اطلاعي على مصادقة المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية على مقترح الأمانة العامة المستقيلة بتحديد أجل سنة لعقد المؤتمر الوطني العادي، أعتبر نفسي غير معني بأي ترشيح لي إن صادق المؤتمر الاستثنائي على هذا المقترح”.
ويتضمن بلاغ بنكيران رسالة واضحة لقيادة وقواعد حزبه بأنه في كامل الاستعداد من اجل الترشح لقيادة الحزب خلال المرحلة المقبلة من موقع الامانة العامة، لاسيما بعدما اطلع على حملة واسعة قامت بها قواعد الحزب تدعو بنكيران لقيادة الحزب خلال المرحلة المقبلة لتصحيح الترسبات السياسية السيئة التي تشكلت حول البيجدي خلال المرحلة الحالية التي توجت بانتخابات الثامن من شتنبر التي تقهقر فيها الحزب الى اخر المراكز.
وينضاف تهديد بنكيران الى قائمة التهديدات الاخرى ابرزها اعتزام اعصاء من المجلس ابوطني اللجوء الى القضاء الاداري من اجل الطعن في قرار التأجيل اذا وافق عليه المؤتمر الاستثنائي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق