بنكيران دخل وخرج فْأخنوش: تربيتنا ليست شأنك ويجب أن تعتذر ما دمت لا تريد الاستقالة

15 ديسمبر 2019
بنكيران دخل وخرج فْأخنوش: تربيتنا ليست شأنك ويجب أن تعتذر ما دمت لا تريد الاستقالة

الصحافة _ الرباط

لاتزال كلمة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، خلال تأطيره لتجمع لأعضاء حزبه بمدينة ميلانو الإيطالية، والتي دعا فيها لإعادة التربية لبعض المغاربة، تثير الجدل في الأوساط، الحقوقية والسياسية.

وفي آخر ردود الفعل حول كلمة أخنوش التي أثارت نقاشا وجدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، قال رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران اليوم الأحد، أن تربية المغاربة ليست شأنا خاصا بأخنوش.

بنكيران الذي كان يتحدث اليوم أمام شبيبة حزبه، قال أن طريقة كلام أخنوش عن التربية خاطئة، حيث علق عليها قائلا : “ماشي من حقك تقول هذا الكلام، العقاب لي مكلف به هو العدالة، وماشي شغلك تربينا ولا تربي أي واحد”.

وعلق بنكيران على أغنية عاش الشعب التي أثارت جدلا واسعا بالقول، والتي كانت موضوع كلمة أخنوش الأسبوع الماضي قائلا :: “هادوك الدراري قالوا كلام خارج الصواب، ولكن قالوا حوايج كيعانيو منها، وتكلموا على الملك بطريقة غير معقولة”.

وأضاف ابن كيران أنه “يمكن انتقاد سياسة الملك، ويمكن للملك أن يصيب ويمكن أن يخطئ، ولكن خاص انتقاد سياسة الدولة بطريقة مؤدبة، وتوقير الملك”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق